أسبوع للصحة في ثانوية مجدل شمس - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

أسبوع للصحة في ثانوية مجدل شمس
مجدل شمس\الجولان – جولاني – 23\12\2012
اختتم يوم الخميس الماضي أسبوع الصحة الذي نظمته ثانوية مجدل شمس، بالتعاون مع لجنة أولياء الأمور في المدرسة.
تضمنت فعاليات أسبوع الصحة فعاليات في التثقيف الصحي، الرياضة، الإسعاف الأولي، والتغذية السليمة.

وعن هذا النشاط المدرسي تحدث المعلم وهيب الحلبي، مركّز التربية الاجتماعية في المدرسة، فقال:
"في بداية العام الدراسي تم تقسيم النشاط الاجتماعي في المدرسة إلى ثلاثة أقسام صنفت حسب الطبقات (عاشر، حادي عشر، ثاني عشر)، وكان من نصيب طبقة العاشر موضوع الصحة ونمط الحياة السليم. توج هذا النشاط بأسبوع الصحة بإشراف طلاب صفوف العاشر أنفسهم.

افتتح الأسبوع بعشر ساعات تعليمية في الإسعاف الأولي، أعطيت من قبل أخصائيين منتدبين من قبل وزارة الصحة، بالتنسيق مع وزارة التربية، وبالتنسيق مع مركّز طبقة صفوف العاشر المعلم صالح البطحيش.

تضمن أسبوع الصحة أيضاً مسابقات رياضية في كرة الطائرة، كرة السلة وكرة القدم، أقيمت بإشراف معلمي الرياضة رامية ابراهيم ومعضاد الصفدي، وحصص في رياضة اليوغا بإشراف المدربة فاتن بريك.

كذلك ألقى الدكتور وجدي الصفدي محاضرة عن زراعة الأعضاء، اختتمت بحوار وأسئلة من قبل الطلاب.

اختتم الأسبوع بمحاضرات إرشادية في التغذية السليمة من قبل أخصائية التغذية سالينا أبو صالح.

الجدير ذكره أن وجبة غداء صحية قدمت يومياً، على مدى الأسبوع، تم تحضيرها من قبل ممثلين عن لجنة أولياء الأمور وبمساعدة مجموعة من الطلاب.

أتقدم باسمي واسم زميلتي رامية ابراهيم بجزيل الشكر لكل من ساهم في إنجاح هذا الأسبوع، وأخص بالشكر مدير المدرسة السيد تركي أبو صالح ومجلس الطلبة المتمثل بالطلاب ميس ابراهيم، جولان الصباغ، أمارة الصباغ وهند أبو صالح وممثلي الصفوف. كذلك أشكر لجنة أولياء الأمور ومربي طبقةالعواشر على تعاونهم ودعمهم".

  إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور